Translate

الأربعاء، 18 فبراير 2015

سكان دبي يولّدون الكهرباء من الطاقة الشمسيّة في منازلهم قريباً

سيتمكن سكان دبي قريباً من إنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لمنازلهم عبر الخلايا الشمسية وذلك بفضل المبادرة التي أعلنت عنها هيئة كهرباء ومياه دبي.

و أصدرت هيئة كهرباء ومياه دبيديوايوم أمس المعايير والشروط المطلوبة لعملية تركيب ألواح الطاقة الشمسيةالكهروضوئيةفي إمارة دبي ودعت الشركات المصنعة للبدء بتقديم طلبات الاعتماد .

و يأتي ذلك تحقيقا لمبادرةدبي الذكيةالتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم وتفعيلا لمبادرتها التي تتيح للمتعاملين تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في المباني .
وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قد أصدر القرار رقم (46) لسنة 2014 الذي يتيح للمتعاملين تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في المباني وربطها مع شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي الأمر الذي يجعل من دبي أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط تضع إطاراً قانونياً شاملاً على المستوى التشريعي يسمح للمتعاملين بتركيب أنظمة لتوليد الكهرباء باستخدام الألواح الكهروضوئية وسيتم تحويل أي فائض في الإنتاج إلى شبكة توزيع الكهرباء الرئيسية .

ومن خلال هذه المبادرة سيسمح للمتعاملين بتركيب أنظمة لتوليد الكهرباء باستخدام الألواح الكهروضوئية حيث سيتم إجراء مقاصة بين وحدات الطاقة الكهربائية المصدرة ووحدات الطاقة الكهربائية المستوردة خلال مدة الفاتورة نفسها، الصادرة لحساب الاستهلاك وتتم تسوية هذا الحساب بناء على هذه المقاصة .
وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: قمنا بدعوة كافة المصنعين لمعدات وتجهيزات الطاقة الشمسيةالكهروضوئية”، للتسجيل رسميا لدى الهيئة والتقدم بشهادات اعتماد لمعداتهم .

وتضمنت المقاييس المعتمدة لائحةمعايير توريد أجهزة إنتاج الطاقة المتجددة المتصلة بشبكة التوزيعالتي توضح المتطلبات والتجهيزات المؤهلة للاستخدام ضمن الوحداتالكهروضوئيةوعاكسات التيار الكهربائي وأنظمة الحماية للأسطح البينية، وستقوم الهيئة بمراجعة هذه اللائحة بشكل دوري لضمان بقاء المصنعين والمعنيين بهذا القطاع على اطلاع دائم حول آخر وأحدث المعايير المعتمدة لديها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق