Translate

الأربعاء، 7 يناير 2015

طرق زيادة الذكاء بالاطعمة

الطعام الذي تتناولينه هو بمثابة وقود لجسمك

تعرفين حتمًا أنّ بعض الأطعمة يمكن أن يكون تأثيرها إما إيجابيًا أو سلبيًا على صحتك، فالأطعمة الدهنية، على سبيل المثال، يمكن أن تسد الشرايين وتؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية. ولكن هل تعلمين أن الطعام الذي تتناولينه يمكن أن يحدث فرقًا في دماغك ومستوى ذكائك؟

إذًا اكتشفي في ما يلي كيفية تأثير الأطعمة على تحفيز عمل الدماغ وبالتالي زيادة مستوى الذكاء، وفي المقابل الأطعمة التي تؤثر سلبًا على الدماغ.

الأطعمة تحفّز قدرة الدماغ : الطعام الذي تتناولينه هو بمثابة وقود لجسمك،بعض الأجهزة الخاصة بك قادرة على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة وذلك باستخدام مخازن الجلوكوز. 

الدماغ : هو أكبر مستهلك للطاقة في الجسم، وهو واحد من الأجهزة التي لا يمكن ان تنتج الطاقة الخاصة بها لذلك، فإنّ تناول الأطعمة الصحية هو مفتاح الحفاظ على عقل صحي ونشيط، وإن لم تكن تغذيتك سليمة تكون بالتالي تغذية عقلك أيضًا غير سليمة وتشهدين تراجعًا في القدرة على التركز والذاكرة.

ما هي الأطعمة السيئة للدماغ ؟ الأكلات التي ترتفع فيها نسبة الملح تؤثر سلبًا على العقل والدماغ، كما أنّ الأغذية الغنية بالدهون لها أضرار كثيرة على الدماغ لأنها تنتج الهرمونات التي تتحكم في الجوع والنوم والمزاج، كذلك الأطعمة التي تحتوي على جميع أنواع المواد الكيماويّة والمواد الحافظة الاصطناعية التي يمكن أن تدمر الخلايا العصبية في الدماغ.

وقد تبين أيضًا أن الإفراط في استخدام زيوت الطبخ المشتركة تساهم في زيادة خطر الإصابة بالأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

ما هي الأطعمة التي تزيد قدرة الدماغ ؟ ليس فقط عليك تجنب الأطعمة السيئة المذكورة أعلاه، ولكن يجب أن تفكري أيضًا بإضافة بعض الأطعمة التي تحفّز الدماغ، نذكر من بين هذه الأطعمة أفضلها وتشمل، الأفوكادو، العنب البري،والسلمون البري والمكسرات والبذور والثوم والطماطم والخضار الورقية الخضراء.

بالإضافة إلى العنب البري فهو مفيد بشكل خاص للذاكرة، في حين أن الخضر الورقية مثل السبانخ والجرجير تساعد على تحسين المزاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق